الأحد، 29 يناير 2012

المدرسة تثري وتعزز فعاليات مشروع المدارس المعززة للصحة


في  تفاعلها مع  برامج مؤسسات المجتمع المحلي  المطروحة  سواء  التربوية  أو الصحية  أو الرياضية   ، استأنف المدرسة من خلال قسم التربية  الرياضيه بالمدرسة  تنفيذ   خطته التي وضعها  لتطبيق فعالياته في تعزيز برنامج المدارس المعززة للصحة ،    حيث  نظم  القسم بطولته الأولى للألعاب الفكرية والترفيهية بالمدرسة وكانت تحت شعار:  (الرياضة والصحة المدرسية )  يوم الاثنين 23/1/2012 م    ونظمت البطولة  بإشراف  منسق القسم  ومدرسوا القسم ،  ولكي  يكون للبطولة هدف ثقافي تعليمي توعوي وليس    رياضي فقط   وبغية  ربط الطلاب بهذا البرنامج فقد تم الإعلان عن  أولوية المشاركة بأنها  ستكون  مقتصرة  فقط على الطلاب الذين يجتازون الاختبار الثقافي الرياضي والذي تكون من :

الثلاثاء، 24 يناير 2012

الشحانية المستقلة للبنين توعي معلميها و طلابها ببرنامج المدارس المعززة للصحة


            ضمن تفاعل المدرسة مع البرامج المطروحة من قبل مؤسسات المجتمع المحلي بشكل عام ، و التربوية و الصحية بشكل خاص تواصل مدرسة الشحانية خطتها في تعزيز برنامج المدارس المعززة للصحة ، وفي هذا السياق نظم  قسم الحاسوب في المدرسة بإشراف أ. خالد كمال  منسق  القسم  و بالتعاون مع أ. وائل الحركي الأخصائي الاجتماعي  ، نظم  ورشة عمل بالشحانية  المستقلة للبنين بعنوان  : "   المدارس المعززة للصحة "  يومي 19 و 20 / 12 / 2011 م   ضمن برنامج التطوير المهني الداخلي لمدرسة الشحانية   والتي تهدف إلى رفع كفاءة ومهارات معلميها بصورة دائمة .

الثلاثاء، 17 يناير 2012

مكونات برنامج المدارس المعززة للصحة

يعتمد برنامج المدارس المعززة للصحة على توفير المكونات الرئيسة في المدرسة كي تصبح مدرسة معززة للصحة وهي :

أولاً : التربية الصحية:
وهي التي لا تكتفي بإعطاء المعلومة الصحية فقط ، بل تتعدى ذلك إلى تغيير التوجه وتحسين السلوك وفق المحتويات الصحية في المنهج المدرسي والنشاطات المدرسية ومن خلال تحقيق العناصر التالية :

تعريف المدارس المعززة للصحة


عرفت منظمة الصحة العالمية المدرسة المعززة للصحة على أنها المكان الذي يعمل فيه كافة أفراد المجتمع المدرسي على تقديم خدمات وخبرات متكاملة وإيجابية لحماية وتعزيز صحة التلاميذ والعاملين في المدرسة.


الهدف العام:
يهدف برنامج المدارس المعززة للصحة إلى الارتقاء بصحة التلاميذ والعاملين بالمدارس بصفة خاصة والمجتمع ككل بصفة عامة